كيف تجرح من يكرهك؟؟؟ (امشى عدل يحتار عدوك فيك)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تجرح من يكرهك؟؟؟ (امشى عدل يحتار عدوك فيك)

مُساهمة من طرف حوده باشا في السبت 23 أغسطس 2008, 4:23 am


لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام
الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ،
فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به
تلك المساوئ أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ،
وهو ما سيثير استغرابه .

حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة
عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة
وأنك المقصود ، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون
ذلك مزحاً ..

فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء
عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل
على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ، فتكون نتيجة ذلك ظهوره
بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في
صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً .

في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة
نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس
فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع
تدريجياًفي دائرة الإحراج ، بدءً من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه ..
وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل
أن يهاجمك أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام
بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ،
بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..

من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل .

فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائما ًثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون
تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ويكون ذلك
الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على
أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع
مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة

وعلى قولة المثل (( امشي عدل ..يحتار عدوك فييييك)



حوده باشا
مستقبلي فعال
 مستقبلي فعال

ذكر
عدد المشاركات : 586
العمر : 28
بتشتغل اية؟ : مش مهم بشتغل ايه
دولتي :
مزاجى :
نشاطى :
80 / 10080 / 100

السٌّمعَة : 1
نقاط : 46
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

بطاقة الشخصية
نقاط التميز: 40
الاوسمه: عضو

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تجرح من يكرهك؟؟؟ (امشى عدل يحتار عدوك فيك)

مُساهمة من طرف NEGMASAMA في السبت 23 أغسطس 2008, 4:34 am

(هههههههههههههههههههههههههههههههه) الموضوع حلو اوى مرسيه ليك يا حوده باشا

-----------------------------------------------------

NEGMASAMA
.::نائب المدير::.
.::نائب المدير::.

انثى
عدد المشاركات : 1803
العمر : 23
بتشتغل اية؟ : قاعده فى بيتوتنا
دولتي :
مزاجى :
نشاطى :
100 / 100100 / 100

السٌّمعَة : 1
نقاط : 306
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

بطاقة الشخصية
نقاط التميز: 40
الاوسمه:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.banatet.do-goo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تجرح من يكرهك؟؟؟ (امشى عدل يحتار عدوك فيك)

مُساهمة من طرف حوده باشا في السبت 23 أغسطس 2008, 4:42 am


شكراااااااااااااااا سما على ردك الغالى
ويارب يكون الموضوع عجبك

حوده باشا
مستقبلي فعال
 مستقبلي فعال

ذكر
عدد المشاركات : 586
العمر : 28
بتشتغل اية؟ : مش مهم بشتغل ايه
دولتي :
مزاجى :
نشاطى :
80 / 10080 / 100

السٌّمعَة : 1
نقاط : 46
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

بطاقة الشخصية
نقاط التميز: 40
الاوسمه: عضو

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تجرح من يكرهك؟؟؟ (امشى عدل يحتار عدوك فيك)

مُساهمة من طرف sheko في السبت 23 أغسطس 2008, 1:59 pm


الموضوع حلو جدا والله يا حوده

sheko
مستقبلي مميز
 مستقبلي مميز

ذكر
عدد المشاركات : 1478
العمر : 23
بتشتغل اية؟ : لسه طالب ادعوا معايا بقى
دولتي :
مزاجى :
نشاطى :
60 / 10060 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 09/01/2008

بطاقة الشخصية
نقاط التميز: 10
الاوسمه:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تجرح من يكرهك؟؟؟ (امشى عدل يحتار عدوك فيك)

مُساهمة من طرف حوده باشا في الأربعاء 27 أغسطس 2008, 7:39 am


مشكور يا حسام على مرورك الغالى
وميرسى لردك الاجمل

حوده باشا
مستقبلي فعال
 مستقبلي فعال

ذكر
عدد المشاركات : 586
العمر : 28
بتشتغل اية؟ : مش مهم بشتغل ايه
دولتي :
مزاجى :
نشاطى :
80 / 10080 / 100

السٌّمعَة : 1
نقاط : 46
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

بطاقة الشخصية
نقاط التميز: 40
الاوسمه: عضو

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تجرح من يكرهك؟؟؟ (امشى عدل يحتار عدوك فيك)

مُساهمة من طرف lola في الجمعة 05 سبتمبر 2008, 12:20 am

L.e.D.a

lola
مستقبلي فعال
 مستقبلي فعال

انثى
عدد المشاركات : 462
العمر : 28
بتشتغل اية؟ : هو فى شغل اصلا
مزاجى :
نشاطى :
40 / 10040 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

بطاقة الشخصية
نقاط التميز: 3
الاوسمه:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تجرح من يكرهك؟؟؟ (امشى عدل يحتار عدوك فيك)

مُساهمة من طرف حوده باشا في الجمعة 05 سبتمبر 2008, 3:31 am


شكرا للمرور والرد
نو ترو لوف

حوده باشا
مستقبلي فعال
 مستقبلي فعال

ذكر
عدد المشاركات : 586
العمر : 28
بتشتغل اية؟ : مش مهم بشتغل ايه
دولتي :
مزاجى :
نشاطى :
80 / 10080 / 100

السٌّمعَة : 1
نقاط : 46
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

بطاقة الشخصية
نقاط التميز: 40
الاوسمه: عضو

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى